رئيس مركز بحوث الصحراء يتفقد مشاريع التنمية الزراعية بجنوب سيناء

في إطار متابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتطوير سيناء، قام الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، بجولة تفقدية موسعة بمحافظة جنوب سيناء، شملت محطة بحوث رأس سدر والتجمعات التنموية بمدينة الطور.

خلال الزيارة، تفقد شوقي أعمال التطوير الجارية بمحطة بحوث رأس سدر، والتي تشمل إنشاء بنك جينات جديد لحفظ وصيانة الأصول الوراثية للنباتات الصحراوية، بالإضافة إلى متابعة التجارب البحثية في مجال تحلية المياه والإنتاج الحيواني والداجني.

كما قام سيادته بتفقد أعمال الفرق البحثية التابعة للمركز في التجمعات التنموية بمدينة الطور، والتي تعمل على حصر وتصنيف التربة لتحديد أفضل الاستخدامات الزراعية للأراضي، وأكد شوقي على أهمية هذه الدراسات في تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية وتطوير الزراعة في المنطقة.

وشدد رئيس مركز بحوث الصحراء على أهمية إنشاء المراكز الخدمية الزراعية في سيناء، والتي تساهم في تقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارعين، وتوفير المستلزمات الزراعية بأسعار مناسبة، وأشار إلى أن مركز بحوث الصحراء يعمل على تطوير هذه المراكز لتكون نواة للتنمية الزراعية المستدامة في المنطقة.

كما أكد سيادته على أن مركز بحوث الصحراء يولي اهتماماً كبيراً بتنمية سيناء، ويقدم كافة الإمكانيات والخبرات لدعم جهود التنمية الزراعية في هذه المنطقة الحيوية.

 

اترك تعليقاً