بحوث الصحراء والصندوق الدولي للعلوم والطبيعة الصيني يبحثان سبل تطوير التعاون المشترك

استقبل الاستاذ الدكتور /حسام شوقي- رئيس مركز بحوث الصحراء الاستاذه الدكتوره /Luy Qunyan – المدير التنفيذى للصندوق الدولي للعلوم والطبيعة الصيني NSFC والوفد المرافق لبحث سبل التعاون بين المركز والصندوق في مجال العلوم والتكنولوجيا الزراعية .
وقد صرح شوقى أن زيارة الوفد الصينى تؤكد تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي ،مع الجانب الصينى وتهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال العلوم والتكنولوجيا الزراعية. ويسعى الصندوق الدولي للعلوم والطبيعة الصيني إلى إطلاق برامج مشروعات Global Research Fund، وقد تم مناقشة مقترح للنهوض بهذا البرنامج الجديد.
وتعد ورشة العمل الدولية التي سينظمها الصندوق الدولى للعلوم والطبيعيه الصينى بين شباب الباحثين المصريين والصينيين مناسبة هامة لتقديم مقترحات بحثية تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة مثل استخدام وصيانة التنوع البيولوجي، وتعديل الجينوم، والزراعة الذكية، والاستشعار عن بُعد، والتغيرات المناخية، والطاقة الشمسية، وتحلية المياة.
وقد أكد شوقى أن التعاون بين مركز بحوث الصحراء والصندوق قد أسفر عن تقديم نماذج مشروعات علميه ناجحة على مدى السنوات العشر الماضية، ويأمل في تعزيز هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين في المركز ونظرائهم الصينيين